الباوند والدولار

Smart Investment

08\02\2021

آخر تطورات الجنيه الاسترليني والدولار الامريكي

USD – دولار الولايات المتحدة
بعد ارتفاع طفيف لصالح اليورو يوم أمس ، واصل اليورو مقابل الدولار الأميركي اتجاهه الهبوطي لصالح الطلب على الدولار الأمريكي.

بعد ظهر أمس ، بالقرب من نهاية تداول الساحل الشرقي ، وصل اليورو مقابل الدولار الأميركي إلى 1.204 ، أعلى مستوى خلال الجلسة. منذ ذلك الحين ، ومن خلال التجارة الخارجية ، فضل الطلب الدولار الأمريكي. انخفض هذا الزوج من خلال 1.20 وتداول عند 1.197 في وقت كتابة هذا التقرير.

وفي الوقت نفسه ، كان الجنيه البريطاني ، صديق خروج اليورو من الاتحاد الأوروبي ، يتداول عند مستويات لم نشهدها منذ مايو 2018. الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي ، الذي اخترق لأول مرة مستوى 1.37 في أواخر يناير ، لم ينخفض ​​إلى ما دون 1.36 منذ 17 يناير.

المحركون الرئيسيون
استمر الاتجاه الهبوطي لليورو من خلال التداول يوم الأربعاء مقتربًا من مستويات الدعم النفسي الرئيسية عند 1.20 ، ملامسًا أدنى مستويات الجلسة عند 1.2004. تراجعت الوحدة الفردية مع انخفاض عائدات السندات الإيطالية وفروق الأسعار بشكل حاد في أعقاب عدم الاستقرار السياسي المستمر. وافق الرئيس السابق للبنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي على تفويض لتشكيل ائتلاف عملي والحكومة الإيطالية المقبلة. انخفض الفارق إلى السندات الألمانية بمقدار 9 نقاط أساس ، وبينما ارتفع التضخم في منطقة اليورو ، لا تزال الأسواق متشائمة بشأن فرص النمو عبر السوق المشتركة. من المتوقع أن يتراجع الناتج المحلي الإجمالي بشكل حاد خلال الربع الأول حيث أدت عمليات الإغلاق الوطنية وإطلاق اللقاح البطيء إلى تسوية الآمال في استئناف النشاط الاقتصادي الطبيعي في المدى القريب.

شق الدولار الاسترالي طريقه عائدًا فوق 0.76 ، مسجلاً مكاسب متواضعة في جلسة كانت بخلاف ذلك جلسة باهتة إلى حد كبير. كانت التحركات عبر أسواق العملات في الغالب ضعيفة مما يعكس المكاسب الصغيرة عبر الأصول الخطرة وأسواق الأسهم. ساعدت نتائج الأرباح الإيجابية والارتفاع في أداء الخدمات الأمريكية على تعزيز مكاسب قيادة المخاطرة وشهدت اختبار الدولار الأسترالي أعلى المستويات عند 0.7625. تتحول اهتماماتنا الآن إلى بيان بنك الاحتياطي الأسترالي بشأن السياسة النقدية غدًا للحصول على نظرة أعمق لإعلان السياسة يوم الثلاثاء. أدى قرار تمديد التيسير الكمي والالتزام بأسعار فائدة منخفضة على المدى الطويل إلى تراجع الطلب على الدولار الأسترالي مع تضاؤل ​​التوقعات بتحسين عائد العائد.

النطاقات المتوقعة
EUR / GBP: 1.196 – 1.204 ▲

جنيه استرليني / دولار أمريكي: 1.356 – 1.369 ▼

دولار استرالي / دولار أمريكي: 0.759 – 0.764

دولار أمريكي / دولار كندي: 1.276 – 1.284 ▲